TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المتحدة": بيع 40% من حصتنا بـ"قطر كوول" لـ"السيادي" مع زيادة تملك الأجانب

"المتحدة": بيع 40% من حصتنا بـ"قطر كوول" لـ"السيادي" مع زيادة تملك الأجانب
جهاز قطر للاستثمار

الدوحة – مباشر: صادقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المتحدة للتنمية على بيع 40% من حصتها في شركة بـ800 مليون ريال لجهاز قطر للاستثمار – الصندوق السيادي - مع زيادة تملك الأجانب.

ووفق بيان لبورصة قطر، اليوم الاثنين، فقد وافقت العمومية على بيع 40% من حصتها في الشركة القطرية لتبريد المناطق "قطر كوول" بمبلغ 800 مليون ريال قطري لجهاز قطر للاستثمار.

وكانت "المتحدة" قد تلقت في ديسمبر/كانون الأول 2023، عرضاً مشروطاً لشراء 40% من حصتها في "قطر كول"، ووافقت في مايو/أيار السابق على عرض مشروط من جهاز قطر للاستثمار لشراء 40% من حصتها بـ800 مليون ريال.

وصادقت أيضاً العمومية غير العادية على تعديل المادة رقم 9 من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بنسبة تملك الأجانب من أسهم الشركة لتصبح 100%، وتفويض رئيس مجلس الإدارة صلاحية الموافقة على التعديل.

وبشأن العمومية العادية، فقد وافقت على جدول أعمال الاجتماع، وسياسة الترشح المعنونة "إجراءات ومعايير الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية".

يُذكر أن أرباح شركة "المتحدة" انخفضت في الربع الأول من العام 2024، لتسجل 72 مليون ريال قطري، مقارنة بأرباح قيمتها 88 مليون ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

7.9 مليار ريال قيمة عمليات أجهزة نقاط البيع بقطر خلال مايو

أصول التمويل الإسلامي في قطر تتجاوز 180 مليار دولار خلال 2023

تزامناً مع اجتماع الاستثمار 13.5 مليار دولار التبادل التجاري بين قطر والهند